البحث وجد تطابقين

بواسطة فاضل
الجمعة مايو 17, 2019 2:40 pm
منتدى: واحة المراجع العظام والعلماء الأعلام
موضوع: آية الله ناصري: الطعام المختلط بالحرام يحول دون استجابة الدعاء
ردود: 2
مشاهدات: 162

آية الله ناصري: الطعام المختلط بالحرام يحول دون استجابة الدعاء

صورة

آية الله ناصري:
الطعام المختلط بالحرام يحول دون استجابة الدعاء
قال آية الله ناصري: ان الطعام المختلط بالحرام يحول دون استجابة الدعاء فكما ورد في الروايات الاسلامية، ان ترك الطعام الحرام افضل عند الله من الفي رکعة صلاة مستحبة.
افاد مراسل وكالة رسا للانباء ان آية الله محمدعلي ناصري من اساتذة الحوزة العلمية في اصفهان، قال خلال اجتماع اجري لالقاء درس الاخلاق: کان الامام الصادق عليه السلام يوصي اصحابه بان يدعوا ربهم طيلة دهرهم فانها تدفع البلايا والشدائد اذا ما ابتلي الانسان بها كما انه عليه السلام كان يقول اذا دعوتم ربكم ارفعوا ايديكم الى السماء فان الله عز وجل لم يردها الا بقضاء حوائجكم.

واشار آية الله ناصري الى حديث نبوي حول الدعاء، واردف قائلا: قال الرسول الاكرم محمد صلى الله وعليه وآله عندما سئله احد عمّا يمنع من استجابة الدعاء: انظروا الى طعامكم هل حصلتم عليه من طريق مشروع وحلال فان الطعام الحرام يحول دون استجابة الدعاء حينما يدعو الانسان ربه.

واضاف استاذ الحوزة العلمية في اصفهان بان الطعام المختلط بالحرام يحول دون استجابة الدعاء. فكما ورد في الروايات الاسلامية، ان ترك الطعام الحرام افضل عند الله من الفی رکعة صلاة مستحبة فمن يتجاهل الحلال والحرام جاء يوم الحساب يوفي بما كسب من الحرام اعماله المقبولة ليرضي بها اصحاب المال.

وذكر آية الله ناصري حديث نبوي فقال: سئل رسول الله عن اشقى الناس فقال صلى الله عليه وآله الشقي كل الشقي من افرط في جنب الله فحمل اوزارا من السيئات فجيء به يوم القيامة حاملا وزره على ظهره.

هذا وكان قد وشدّد آية الله ناصري على ان الشكر على نعم الله تعد من واجباتنا الدينية كمسلمين. فينبغي لنا ان نشكره عز وجل على نعمائه وندعوه ان يدرء عنا العذاب في الدنيا والآخرة.

هذا وتقام اجتماعات طيلة شهر رمضان المبارك في مسجد كمرزرين في محافظة اصفهان وذلك بحضور آية الله ناصري استاذ الاخلاق والعرفان بمساهمة جمع من المؤمنين.

العودة إلى ”آية الله ناصري: الطعام المختلط بالحرام يحول دون استجابة الدعاء“