المناسبات الإسلامية لشهر جمادي الثاني

(شيعتنا منا يفرحون لفرحنا ويحزنون لحزننا)

المشرف: بنت رسوول الله

صورة العضو الرمزية
صدى المهدي
مهدوي متقدم
مهدوي متقدم
Posts in topic: 1
مشاركات: 368
اشترك في: الأحد مارس 11, 2018 9:24 am
الراية: أخت زينبية

#1 المناسبات الإسلامية لشهر جمادي الثاني

مشاركة غير مقروءة بواسطة صدى المهدي » الأربعاء فبراير 06, 2019 8:21 am

اليوم الثالث من شـهـر جـمـادي الـثـانـي
في هذا اليوم من سنة 11 للهجرة كان استشهاد الصديقة الشهيدة فاطمة الزهراء سلام الله عليها وهو يوم تتجدد فيه الأحزان على الشيعة الكرام. فلابد من إقامة العزاء على هذه المظلومة وزيارتها ولعن من ظلمها.
في ليلة هذا اليوم من سنة 193 للهجرة مات هارون الرشيد لعنه الله في مدينة طوس بإيران وقبره في المشهد الرضوي خلف رأس الإمام الرضا عليه السلام.
اليوم الخامس عشر من شـهـر جـمـادي الـثـانـي
في مثل هذا اليوم من سنة 73 للهجرة قتل عبد الله بن الزبير بن العوام على يد الحجاج وقد صلبه بعد قتله مقلوبا، وكان عبد الله هذا قد قضى مدة عمره ناصبا للعداء لأهل البيت عليهم السلام ففي معركة الجمل كان من الناكثين المحاربين لأمير المؤمنين عليه السلام، وقد خطب أربعين خطبة في حياته لم يذكر فيها رسول الله صلی الله عليه و آله و سلم وكان يسب أمير المؤمنينعليه السلام، وفي فترة سيطرته على مكة حصر بني هاشم في الشعب وجمع لهم الحطب العظيم ليحرقهم، وقام بقتل المختار بن عبد الله الثقفي رحمه الله.
اليوم العشرون من شـهـر جـمـادي الـثـانـي
في مثل هذا اليوم من السنة الثانية للبعثة كان مولد سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء سلام الله عليها بنت رسول الله صلی الله عليه و آله و سلم، وعلى رواية أخرى ان ولادتها المباركة كانت في السنة الخامسة من البعثة، وهو يوم يتجدد فيه السرور للمؤمنين ويستحب التطوع فيه بالخيرات والعبادات والصدقة على مساكين وفقراء المسلمين.
اليوم الثاني والعشرون من شـهـر جـمـادي الـثـانـي
في هذا اليوم من سنة 13 للهجرة مات أبو بكر بن أبي قحافة بعد أن بقي في كرسي الملك سنتين وثلاثة أشهر واثنين وعشرين يوما منذ يوم السقيفة المشؤوم.
وفي هذا اليوم أيضا ماتت هند أكلة الأكباد أم معاوية بن أبي سفيان وجدة يزيد بن معاوية وهي التي لاكت كبد حمزة بن عبد المطلب سيد الشهداء عليه السلام بعد استشهاده وقطعت أذنيه وانفه وعملت بهن قلادة ودخلت بها إلى مكة مفتخرة.
اليوم السابع والعشرون من شـهـر جـمـادي الـثـانـي
في مثل هذا اليوم كانت شهادة الإمام علي بن محمد الهادي عليه السلام سنة 254 هـ، على رواية، وكان عمره الشريف حين وفاته أربعين عاما، أو واحداً وأربعين سنة وبضعة شهور، وكان عمره عند وفاة والده الإمام الجواد عليه السلام ست سنوات وخمسة أشهر تقريبا حيث نصب إماما على المسلمين، أقام ثلاثة عشر عاما في المدينة ومن ثم احضر إلى سامراء بأمر من المتوكل فبقي في سامراء عشرين سنة، تلقى من الأذى والقسوة الشيء العظيم، سكن في دار هي الآن قبره الشريف بعد أن سقي سما في زمن المعتز العباسي فقضى شهيدا.
وفي مثل هذا اليوم من سنة 391 للهجرة توفي شاعر أهل البيت عليهم السلام حسين بن احمد المعروف بابن الحجاج، ومحل دفنه اليوم هو في الرواق الأسفل لحرم الإمام موسى بن جعفر عليه السلام، وقد أوصى أن يدفن في ذلك المـكـان.
اليوم التاسع والعشرون من شـهـر جـمـادي الـثـانـي
وفي مثل هذا اليوم من سنة 126 للهجرة قتل الوليد بن يزيد بن عبد الملك بن مروان الأموي الذي كان شديد التعلق بالخمور والفجور وهو الذي رمى القران بالسهام حتى مزقه وقصته مشهورة وهو الذي قتل يحيى بن زيد بن علي السجاد الشهيد رحمه الله.
مكتبة العتبة الحسينية المقدسة


صورة العضو الرمزية
فداك يازينب
هادي مميز
هادي مميز
Posts in topic: 1
مشاركات: 2625
اشترك في: السبت أكتوبر 14, 2006 5:21 am
الراية: أخت زينبية
مكان: سراب
اتصال:

مشاركة غير مقروءة بواسطة فداك يازينب » الأربعاء فبراير 06, 2019 4:17 pm

احسنتي اختي الكريمة وجزاك الله الجنه
فَإِنَّكُمْ وَسِيلَتِي إِلَىٰ اللهِ، وَبِحُبِّكُمْ وَبِقُرْبِكُمْ أَرْجُو نَجَاةً مِنَ اللهِ ..~
صورة العضو الرمزية
راجية الشفاعة
الكادر الاداري
الكادر الاداري
Posts in topic: 1
مشاركات: 28184
اشترك في: الأربعاء سبتمبر 26, 2007 2:03 pm
الراية: أخت زينبية
مكان: في رحمة ٍ وسعـُها السمواتِ والارض

مشاركة غير مقروءة بواسطة راجية الشفاعة » الأربعاء فبراير 06, 2019 11:24 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد

سلمت الايادي وجزاكم الرحمن قضاء الحوائج لخير الدنيا والاخرة
صورة
أضف رد جديد الموضوع السابقالموضوع التالي

العودة إلى ”واحة افراحنا واحزاننا“