Meeting the Imam During the Era of Occultation

إنجليزية، فارسية، ... وغيرها
صورة العضو الرمزية
صدى المهدي
مهدوي متقدم
مهدوي متقدم
Posts in topic: 1
مشاركات: 368
اشترك في: الأحد مارس 11, 2018 9:24 am
الراية: أخت زينبية

#1 Meeting the Imam During the Era of Occultation

مشاركة غير مقروءة بواسطة صدى المهدي » الأربعاء يناير 09, 2019 8:31 am

Meeting the Imam During the Era of Occultation

Sheikh Kadim Al-Qara Guli
Translated by: Mujtaba Al-Helu

The case of Imam Al-Mahdi, because of its unnatural conditions, is still aligned with questioning, research and debate. Among the details which demand precise investigation is the case of meeting the Imam during the time of Occultation.
However, there are a great number of people who are not well identified with the Islamic faith hold a skeptic attitude towards such a claim, though they cannot entirely deny the case.
Subjectively, some announce their disbelief in such a meeting. Here, I would put the entire case under investigation objectively.






[dropshadow]
خلاصة بحث: رؤية الإمام (عليه السلام) في زمن الغيبة

الشيخ كاظم القره غولي

ما زالت قضيَّة الإمام المهدي (عليه السلام) وغيبته الغريبة كلُّ الغرابة لخروجها عن المألوف مثاراً للبحث والتدقيق واختلاف الآراء والأنظار. ومن الجزئيات التي وقعت محلّاً للاختلاف ما نسمعه من لقاء أُناس به في زمان غيبته ومشاهدة تلك الطلعة وذلك الوجود المقدَّس.
ومثل هذا الادِّعاء وإن كثر من أُناس لم يُعرَف لهم سابقة في دين ولا منزلة في علم أو معرفة ممَّا يعني قوَّة احتمال كذب مثل هذا الادِّعاء أو نشوئه من توهُّم، إلَّا أنَّ ذلك ليس مسوِّغاً للإنكار ما دام لم يقم دليل نافٍ لها على نحو البتِّ والجزم.
وقد يتحدَّث البعض بضرس قاطع عن عدم صحَّة هذه الدعاوى جملةً وتفصيلاً، ونحن في مقام ما تقتضيه الموضوعية نضع ما يصلح أن يكون دليلاً للنفي على ميزان البحث.
[/dropshadow]
المصدر - مجلة الموعود-العدد6


العودة إلى ”واحة اللغـــــات“